جمعية رعاية الأسرة تطلق حملة نظافة شاملة في محافظة الضالع


[ مهندسي النظافة أثناء أزالة المخلفات في مديرية الشعيب ]
- الخميس, 30 مايو, 2024

في خطوة بارزة نحو معالجة التحديات البيئية وتعزيز الصحة المجتمعية، أطلقت جمعية رعاية الأسرة  بالتعاون مع صندوق النظافة والتحسين، حملة النظافة الشاملة في محافظة الضالع. تم تمويل هذه المبادرة من قبل المكتب الفيدرالي الألماني للشؤون الخارجية (AA) وبشراكة مع منظمة دياكوني-كاتاستروفينهيلفه (DKH)، وتهدف إلى تحقيق تأثير إيجابي على النظافة المحلية والصحة البيئية.
 
محاور الحملة الرئيسية:

  1. المناطق المستهدفة: تركزت الحملة على منطقتي الضالع والشعيب ضمن محافظة الضالع، بهدف تعزيز النظافة والنظافة الصحية في هذه المناطق.
  2. التوعية المجتمعية: أحد الأهداف الأساسية للحملة كان توعية المجتمع بأهمية النظافة، حيث تم تثقيف السكان حول أهمية التخلص السليم من النفايات والحفاظ على بيئة نظيفة لمنع الكوارث البيئية.
  3. الفوائد الصحية: أسهمت الحملة في تحسين الصحة العامة من خلال الحد من الروائح الكريهة ومنع انتشار الأمراض المرتبطة بالتلوث البيئي.
  4. حماية البيئة: عملت الحملة على إزالة النفايات والتخلص السليم منها، مما ساعد في حماية البيئة من التلوث والحفاظ على الموارد الطبيعية.
  5. الأثر القابل للقياس: حققت الحملة نتائج ملموسة، حيث تم إزالة 108 متر مكعب من النفايات في منطقة الضالع و36 متر مكعب في منطقة الشعيب.
تعكس هذه الحملة الجهود المستمرة لتحسين معايير النظافة العامة في محافظة الضالع وتبرز أهمية النظافة في الحفاظ على البيئة وصحة السكان.
 

مشاركة:

صور