جمعية رعاية الأسرة تقدم المأوى الآمن للمجتمعات المتضررة من السيول في محافظة الجوف


- الجمعة, 15 مارس, 2024

قامت جمعية رعاية الأسرة بدعم من صندوق التمويل الإنساني، ببناء ملاجئ مجهزة لتكون بيئة معيشية آمنة للأشخاص الذين اضطروا للنزوح من منازلهم بسبب الفيضانات. تم الاهتمام بصيانة هذه الملاجئ وتشغيلها بشكل مناسب، مع توفير الخدمات الأساسية مثل البراميل وأكياس الرمل لتلبية الاحتياجات العاجلة للنازحين. تمت هذه الأنشطة كجزء من مشروع  توفير الاستجابة الطارئة والتأهب للفيضانات في قطاعي الاصحاح البيئي وتنسيق الخدمات لمخيمات النازحين والمجتمعات المضيفة الأشد ضعفاً في مديريتي المتون والحزم في محافظة الجوف.
للحماية من الأضرار التي قد تسببها الفيضانات، تم بناء حواجز حجرية (جابيونات) حول المخيمات وتغطية أسطح المباني بالطرابيل والزنك. كما تم تسوية الطرق لتسهيل الدخول والخروج من المخيمات، مما يساعد على تنقل الناس بسهولة. تهدف هذه الإجراءات إلى ضمان أمان وسهولة وصول الأفراد المتأثرين بالفيضانات إلى المخيمات.
علاوة على ذلك، عملت الجمعية على صيانة شبكة المياه داخل المخيمات لضمان توفير مياه نظيفة للسكان، مؤكدة على أهمية الأمان والرفاهية والكرامة للمتأثرين. من خلال تنفيذ هذه الأنشطة، تساهم الجمعية بشكل فعال في توفير مساكن مؤقتة وإحساس بالاستقرار خلال هذه الأوقات الصعبة.

مشاركة:

صور