الصحة والتغذية


نظرة عامة عن الوضع:
 وفقًا لتقرير الوضع الإنساني في اليمن - 2019 ، يحتاج حوالي 19.7 مليون شخص إلى المساعدة الصحية في اليمن. حيث تعتبر ثلثي المديريات (203 من 333) بحاجة ماسة بسبب ضعف فرص الحصول على الخدمات الصحية والنزوح وتدهور الظروف الاجتماعية والاقتصادية. بالإضافة إلى ذلك ، يحتاج 7.4 مليون شخص إلى خدمات لعلاج سوء التغذية أو الوقاية منه ، بما في ذلك 4.4 مليون شخص في حاجة ماسة. ويشمل ذلك 3.2 مليون شخص يحتاجون إلى علاج لسوء التغذية الحاد: 2 مليون طفل دون سن 5 سنوات و 1.14 مليون من الأمهات الحوامل والمرضعات
هناك العديد من العوامل المتسارعة التي تؤثر على انهيار النظام الصحي وتراجع خدمات الصحة العامة في اليمن بما في ذلك ؛ تشغيل حوالي 51 ٪ من المرافق الصحية ، ومحدودية الوصول إلى الرعاية الصحية ، وانعدام الرواتب للموظفين الصحيين ، والأضرار التي لحقت بالمرافق الصحية وصعوبة استيراد الأدوية والمستلزمات الطبية.
 
نطاق البرنامج واستراتيجيته:  
.تلبية الاحتياجات الصحية العاجلة لضحايا الأزمات والكوارث الطبيعية والصراعات الأهليةتوفير خدمات الصحة والتغذية المنقذة للحياة في حالات الطوارئ للمجتمعات المحتاجة من خلال تشغيل ودعم المرافق الصحية وفرق متنقلة وأنشطة التوعية وبناء قدرات الموظفين الصحيين.
• دعم المرافق الصحية بموظفين مؤهلين ، والأدوية الأساسية وأدوية الطوارئ ، واللوازم الطبية ، والمعدات وإعادة التأهيل.
• خفض معدلات الوفيات والاصابات وخاصة بين النساء والأطفال بسبب الأمراض المعدية وسوء التغذية وتفشي الكوليرا والإسهال المائي الحاد ، إلخ.
• تشجيع أفضل الممارسات في مجال رعاية الأطفال والنساء ، والصحة الجنسية والإنجابية والحقوق ، وكذلك الاصحاح البيئي ، وتطوير الرعاية الصحية الوقائية والتثقيف الصحي.
وتعتبر الجمعية عضوا نشطا في تكتلات الصحة والتغذية وعضو في المجموعة الاستشارية الاستراتيجية (SAG) لمجموعة التغذية. في عام 2018 ، شاركت الجمعية في تلبية الاحتياجات الصحية الإنسانية من خلال تنفيذ ما مجموعه ثمانية مشاريع للصحة والتغذية في ثلاث عشرة محافظة مولتها جهات مانحة مختلفة بما في ذلك مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية وصندوق تمويل الاحتياجات الانسانية، وبرنامج الأغذية العالمي ، وصندوق الأمم المتحدة للسكان ، ومفوضية الأمم المتحدة للتنمية الدولية ، ووزارة التنمية الدولية البريطانية. وتشمل الخدمات المقدمة توفير الخدمات الصحية المتكاملة بما في ذلك خدمات الرعاية الصحية الأولية ، وخدمات الصحة الإنجابية بما في ذلك خدمات رعاية الطوارئ التوليدية وحديثي الولادة و رعاية التوليد والطفل الشاملة في حالات الطوارئ: ، والرعاية الصحية الأولية والثانوية ، وتوفير الأدوية الأساسية والطوارئ ، واللوازم والمعدات الطبية ، وإعادة تأهيل بعض المرافق الصحية ، والتدخلات التغذوية المنقذة للحياة من خلال برنامج ا لإدارة المجتمعية لسوء التغذية الحاد وأنشطة التوعية.
 

 


مشاركة

المشاريع