...
تجاوز المقدمة

 
مشروع رقم: 5998

قصتي نجاح من مركزي بيت الفقيه و الدريهمي الصحيين بالحديدة 
 
مركز العباسي الصحي / بيت الفقيه – الحديدة
 
فاطمة سيدة خمسينية من أهالي منطقة بيت الفقيه بمحافظة الحديدة .. تسكن مع زوجها وبناتها الست في ظل ظروف معيشية واقتصادية صعبة .. تعاني الحجة فاطمة من أمراض مزمنة عديدة أبرزها آلام المعدة و مرض جلدي مزمن .
تقول فاطمة التي أثرت على ملامح وجهها الأسمر خطوط الزمن القاسي والفقر الشديد ( وهو حال أكثر سكان المنطقة)  أن صراعها مع المرض كان منذ فترة طويلة ، و نتيجة للظروف المعيشية و كذلك لعدم وجود مركز صحي قريب لم تتمكن من متابعة حالتها الصحية أوالحصول على الأدوية اللازمة ،
وعند سؤالنا  لها عن حالها الآن وبعد أن قامت جمعية رعاية الأسرة اليمنية بإقامة مركز العباسي الصحي في منطقة بيت الفقيه بدعم من الاوتشا ، قالت فاطمة بنبرة تكسوها براءة أهل الساحل و صدق لا يتحلى بها سوى سكان ريف الحديدة الودودين أن ذلك شكل لهم مفاجاة كبيرة سواء من خلال ما لمسوه من الخدمات الصحية التي باتت تقدم لهم  أو من خلال الأدوية و المكملات الغذائية التي تلبي احتياجاتهم وتقدم إليهم مجانا ..
"صراحة يا ابني المركز هذا جا في وقته ويعمل عمل إنساني كبير يعاينا بدون فلوس و يهبوا لنا علاج بلاش والدكتورات يهتموا بنا قوي . نحنا فقراء ومساكين ، أنا وبناتي نجي هنا على طول ، نحنا و جيراننا كثير ما صدقنا أنه با يعملوا هنا مركز يعاين ويجيب علاجات بدون فلوس لوما شفنا بعيوننا" تقول الحجة فاطمة.

و عند سؤالنا عن حالتها الصحية حاليا تؤكد هذه السيدة إن حالها تحسنت بشكل كبير و أنها شفيت من آلام المعدة ،وامراض الجلد التي شكلت كابوسا لها لفترة طويلة  .
(الحمد لله شفيتو من المعدة وقدها بخير . و المرض الجلدي خلاص تشافيتو منه . أنا أجيتو هنا عودة للدكتورة ، الله يستر عليكم أمانة إنكم عملتو طيب في بنا لمن عملتوا المركز عندنا ) تضيف فاطمة. 
و عندما كنا نتجاذب أطراف الحديث مع فاطمة أتت إلينا الصحية العاملة في المركز لتؤكد أن الدور حان لدخول تلك السيدة إلى الطبيبة ..

مشاركة

صور