...
تجاوز المقدمة

السيدة صنع الله سيدة تبلغ من العمر 47 عاما ولها طفلان، تعيش في عمران مع عائلتها التي تمر بظروف مالية ومعيشية صعبة.  عانت السيدة صنع الله نحو شهرين (في صمت) من الانتفاخ وآلام شديدة في البطن قبل أن تنهار صحتها في منزلها.

"لم يكن لدينا المال، أخذنا أمي إلى المركز الصحي الموجود في منطقتنتا والذي كان بالكاد مفتوحا. نصحتنا ممرضة المركز ان ننقل امي إلى اقرب مستشفى لأنهم لم يتمكنوا من معرفة المشكله التي تعانيها، وكنت خائفة جدا وشعرت بالاحباط.
أقرب مستشفى في المدينة بعيدا عنا وهو ما يعني أننا بحاجة إلى نفقات للسفر ولم يكن لدينا المال الكافي..  كنت خائفة جدا من فقدان والدتي "  .  تقول ابنتها


علم زوج السيدة صنع الله بتواجد العيادة المتنقلة التابعة لجمعية رعاية الأسرة اليمنية في المنطقة ولم يتردد في الاسراع بإحضار زوجته إليها للحصول على أي قدر ممكن من المساعدة. وبالفعل تم إجراء الفحوصات والإجراءات الطبية اللازمة السيدة  صنع الله وتقرر  إحالتها إلى صنعاء لإجراء عملية استكشافية ,ليتضح أنها تعاني انسداداً في الأمعاء تسبب في الإنتفاخ في البطن وعدم قدرتها على إفراغ الفضلات خلال الشهرين الماضيين. أجريت لها العملية الجراحية لإزالة الانسداد بنجاح والحمد لله ..  لتعود بعدها الى بلادها (عمران) مع أسرتها وتعود  إليها صحتها بشكل تدريجي .. وهاهي اليوم تحيا حياة طبيعية وفي  صحة جيدة .. 
 

مشاركة

صور