جمعية رعاية الأسرة (YFCA) تنفذ مشروع البرنامج العالمي للأمن الغذائي في محافظة إب


[ ضمن نشاط النقد مقابل العمل ]
- الإثنين, 19 يونيو, 2017





النقد مقابل العمل 


ترميم الطرق 


وفي إطار البرنامج العالمي للأمن الغذائي والذي مولته الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، قامت جمعية رعاية الأسرة (YFCA) بتنفيذ رصف وتأهيل الطريق في الدنوة، هاير، النعمان من خلال أنشطة النقد مقابل العمل. وتم اختيار 230 مستفيد للمشروع الذي كانت مدته 6 أشهر. وقد أدى رصف الطريق في الدنوه والمعران والذي يبلغ طوله 285 مترا في الدنوة و65 مترا في المعرن إلى خدمة 15 قرية وساعد الناس في وسائل النقل.


 




بناء خزانات المياه

لم يخدم نشاط بناء خزانات المياه المجتمع فحسب، بل وفر أيضا للعمال دخل يسد احتياجاتهم الاساسية
عانة قرية السعد من شحاحة المياه  وقد أدى ذلك بطبيعة الحال إلى تدني النظافة والحاله الصحية واصبحت المنازل مكاناً ممتاز لانتشار الأمراض. احتوى الخزان القديم والذي بدا يتداعى مع مرور الزمن 12 مترا مكعبا من مياه الامطار والتى كانت تخدم 60 منزل  . الخزان الجديد بني ليحتوي على 54 مترا مكعبا من مياه الأمطار والتي سوف تخدم 120 منزلا لمدة عام كامل.



 



توسع سد المياه

احتوى السد القديم في قرية ماتر على 538 مترا مكعبا من مياه الأمطار التي كانت تستخدمها القرية لمدة أربعة أشهر تقريبا. بعد التوسيع الذي نفذته جمعية رعاية الأسرة كجزء من نشاطات النقد مقابل العمل أصبح  السد الآن يخزن ما يصل إلى 1670 متر مكعب من المياه ما يكفي سكان القرية لمدة عام كامل.


مشاركة:

صور