جمعية رعاية الاسرة تدرب الكادر الصحي في عشر محافظات حول تقديم حزمة الخدمات الطبية أثناء الأزمات


- الاربعاء, 09 مارس, 2016

هذا وكانت جمعية رعاية الاسرة اليمنية قد نفذت بالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان خلال الايام الماضية دورة تدريبية ل 20 متدربا من مقدمي الخدمات في المراكز الصحية في محافظتي تعز وإب حول التعامل مع حقائب ومستلزمات الصحة الإنجابية أثناء الأزمات .. وقد هدفت الدورة التدريبية إلى تعريف المشاركين بالعديد من المعارف والمعلومات والمهارات اللازمة حول تدخلات الصحة الإنجابية ومستلزماتها في وقت الأزمات ومرحلة ما بعد الأزمات .
وفي افتتاح الدورة أشاد نائب مدير مكتب الصحة والسكان في محافظة تعز الدكتور فضل عبدالكريم، بدور جمعية رعاية الأسرة في تنظيم الدورات والبرامج التدريبية للعاملين الصحيين بما يعزز من مهاراتهم في مجال تقديم الخدمات الصحية للمواطنين أثناء الأزمات .. مؤكد أهمية الدورة التدريبية من اجل إكساب المشاركين المعارف والمهارات اللازمة لتقديم خدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة خلال الأزمات والنزاعات من اجل تفادي حدوث العواقب وتوفر الحماية والوقاية من الأمراض .. مشيرا إلى أن دور مقدمي الخدمة الصحية في هذه الحالات الطارئة يتمثل في التثقيف والتوعية والإرشاد ومراعاة الأولويات اللازمة في مثل هذه الحالات.
وقد تلقى المشاركين خلال الدورة العديد من المحاضرات النظرية والعملية حول نظام المعلومات والترتيبات اللوجستية الخاصة بمستلزمات الصحة الإنجابية خلال الطوارئ وتحديد المواقع الصحية وكذا تحديد مستلزمات صحة الأم والطفل في أوضاع الكوارث والحروب ومرحلة ما بعد الأزمات وغيرها من المحاضرات الهادفة الى تعزيز الوعي لدى المشاركين.

مشاركة: