دورة للعاملين الصحيين في قضايا الصحة الإنجابية بالحديدة


- الإثنين, 14 أبريل, 2014

وأوضح منسق النشاط بجمعية رعاية الاسرة اليمنية أن الدورة التى استمرت خمسة ايام قد هدفت الى تعزيز مهارات ومعارف المشاركين بقضايا الصحة الانجابية مع التركيز على دليل الرسائل الصحية الأساسية وتمكين المتدربين من عمل 300 ندوة تثقيف صحي في مختلف مناطق مديرية السخنة في قضايا الصحة الانجابية وتنظيم الاسرة .

وأكد اهتمام الجمعية بتعزيز مهارات مقدمي الخدمات الصحية وتعريفهم بالوضع العام للصحة الانجابية في اليمن ومفهوم الصحة الانجابية والتركيز على موضوع الزواج المبكر والمشورة ومفهوم تنظيم الاسرة ، الامومة المأمونة ، رعاية الام الحامل ، علامات الخطورة اثناء الحمل من اجل تحسين الوضع الصحي وخفض معدل وفيات ومراضة الامهات والمواليد .

وقال أن الدورة تأتي في إطار مشروع تعزيز خدمات الصحة الإنجابية والذي يهدف الى تحسين خدمات الصحة الانجابية وصحة الامهات والأطفال في مديرية السخنة - محافظة الحديدة ، زيادة معدل توفير الحصول على خدمات الصحة الانجابية ذات الجودة العالية ، تعزيز نظام الاحالة وتحسين قدرة العاملين الصحيين على تقديم خدمات الصحة الانجابية ذات الجودة العالية خصوصاً في خدمات تنظيم الاسرة وكذلك خدمات رفع الوعي حولها .

وأشار العلوي الى أن الدورة تطرقت إلى العديد من الموضوعات المهمة والتى شملت التغذية الصحية والسن الآمنة للزواج والحمل المبكر ووسائل تنظيم الأسرة وغيرها من الرسائل الصحية الاساسية .

مشاركة: