...
تجاوز المقدمة

صعدة /دورة تدريبية لإعداد المثقفين الصحيين بـمديريتي منبة وكتاف .


- الاربعاء, 18 أكتوبر, 2017

 

 صعدة

اختتمت جمعية رعاية الأسرة اليمنية (YFCA) دورة تدريبية في مجال التوعية و التثقيف الصحي للعامليين الصحيين من مديريتي منبه وكتاف بمحافظة صعدة يوم الاحد 15/10/2017.

وتستهدف الدورة على مدى خمسة أيام  ( 20 ) مشاركاً ومشاركة من العامليين الصحيين بالمديريتين ، وتهدف لإعداد كوادر صحية مؤهلة على أعلى مستوى، لتقديم وإعداد برامج التثقيف الصحي للوقاية من الأمراض وتقليل العبء الجسدي والنفسي والاجتماعي والاقتصادي المترتب على تلك الأمراض.
وأوضح مدير المشروع أن هذه الدورة التدريبية تعمل على تأهيل المشاركين ليكونوا قادرين على تقديم المعلومات الصحية الصحيحة للمرضى والمخالطين وأفراد المجتمع، إضافة إلى إعداد البرامج الصحية التوعوية والمواد التثقيفية، والاستفادة من وسائل التواصل الإعلامي المختلفة، لتعزيز الصحة بين أفراد المجتمع للوقاية والسيطرة على الأمراض السارية..
وذكرأن البرنامج التدريبي اشتمل على عدد من المحاور الرئيسة وتشمل: أساسيات التثقيف الصحي والتواصل، والرعاية الصحية المبنية على البراهين في مجال الأمراض السارية ، مهارات العرض والتقديم ، مكافحة العدوى وصحة البيئة بالاضافة الى اهم الرسائل التثقيفية للأمراض المنتشرة في المجتمع اليمني كالكوليرا .
وأوضح أنه لوحظ في الفترة الأخيرة، وخاصة مع ظهور وباء الكوليراء أن هناك حاجة لكوادر صحية مدربة لتقديم المعلومات الصحية، وتوعية أفراد المجتمع والمرضى والمخالطين لهم؛ مما سيكون له أثر كبير في الوقاية من انتشار الأمراض وتقليل حالة القلق بين أفراد المجتمع.
الجدير بالذكر ان هذا النشاط ياتي ضمن مشروع الصحة المتكاملة في محافظتي حجة وصعدة الممول من صندوق التمويل الانساني التابع لمكتب تنسيق الشؤون الانسانية (الاوتشا) والذي بدات الجمعية بتنفيذه من يناير 2017 .

YEM-16/3420/2SA 2016/Health-Nutrition-WASH/NGO/4220


 


 

مشاركة