...
تجاوز المقدمة

حجة/ زيارة المركزين الصحيين في منطقتي المحابشة ومبين


- الثلاثاء, 10 أكتوبر, 2017

 

مشروع رقم (4220) لتقديم الخدمات الصحية المتكاملة (صحة – تغذية – مياه وصرف صحي). 
مدة المشروع : من1/1/2017 .إلى 31/10/2017 ..
المناطق المستهدفة: منطقتي المحابشة ومبين محافظة حجة , ومناطق منبه وكتاف والبقع محافظة صعدة.. 
الجهة الداعمة للمشروع : مكتب تنسيق الشؤن الإنسانية التابع للأمم المتحدة(اوتشا).
الجهة المنفذة والمشرفة على المشروع : جمعية رعاية الأسرة اليمنية.
يقع المركز الصحي في مديرية المحابشة في قرية بني أسد القريبة من مركز المديرية ويقدم خدماته الصحية المجانية (معاينة وعلاجات وعمليات ولادة ) لحوالي 39 ألف نسمة من أبناء القرى والعزل المجاورة في مجالات الصحة العامة والصحة الانجابية و الأمومة والطفولة وسوء التغذية ، حيث يستقبل المركز ما متوسطه ستون حالة يوميا .
فيما يقع المركز الطبي في مديرية مبين في اطار مستشفى مبين الريفي و يقدم خدماته المجانية لحوالي 70 ألفا من السكان ويشهد اقبالا كثيفا حيث يعد المستشفى الوحيد في المنطقة. 
ويتكون الكادر الطبي في كل من المركزين من طبيبة وقابلة و ممرضة ، فيما يتكون فريق التغذية من مساعدة طبيبة وقابلة و ممرضة . 
وبالاضافة الى عملهم يقوم الكادر الصحي في المركزين بحملات نزول ميدانية بشكل دوري الى القرى والمناطق البعيدة عن المركزين الصحيين ثلاثة ايام كل اسبوع، بالاضافة الى تنفيذ حملات توعية للاهالي باهمية النظافة وتقديم النصائح والارشادات الصحية وذلك عن طريق لجان التوعية المجتمعية المكونة من عشرين متطوعة وخمسة متطوعين .. وياتي ذلك كله في إطار حرص جمعية رعاية الأسرة اليمنية على الوصول الى أكبر عدد من المستفيدين لا سيما الفقراء و من ليس لديهم امكانات مادية للوصول الى المركز. 
المشروع تضمن أيضا إعادة تاهيل شبكة المياه والصرف الصحي في المركزين وتوفير خزانات جديدة للمياه بمواصفات عالية الجودة وتوفير المياه بشكل مستمر للمركزين ..

مشاركة

Photo Gallery