جمعية رعاية الاسرة اليمنية ومشروع (ERF) يوزعان مساعدات طارئة غير غذائية للنازحين المتضررين من النزاع المسلح في عدد من مديريات محافظة عمران


- الأحد, 26 أبريل, 2015

وشملت المساعدات الطارئة التى استهدفت في المديريات الخمس نحو 1000 اسرة نازحة استفاد منها نحو 6986 فرد منهم 2050 ذكر و 1912 أنثى  دون سن 17 عام  و 1443 ذكر و 1581 أنثى فوق سن 18 عام  سبعة الف فرش اسفنج وسبعة الف بطانية وسبعة الف حصيره والفين دبة ماء سعه عشرين لتر والف حقيبة نسائية تحتوى كل حقيبة على ( بالطو – مقرمه – روب – ملابس داخلية – حفائظ نسائية – شامبو 100ملي – زيت 100 ملي – علبة فازلين شحم 100ملي – صابونه جسم )بالإضافة إلى ألف طقم طبخ وعدد ألف لمبة شمسية.

وقد تم التوزيع في مراكز المديريات ماعدا جبل يزيد فقد تم التوزيع فيها في ثلاث مناطق بسبب المساحة الجغرافية وطبيعة التضاريس .

 وقد تم تصميم وطباعه كروت صرف تحتوي الاصناف المصروفة وعددها لكل اسرة والتوقيع علية من قبل ممثلة المديرية في لجنة المستفيدين ومنسق المشروع بالمحافظة وإقرار توزيع الكروت عبر مشرفي المديريات والمربعات من ممثلي المجتمع وعبر لجنة المستفيدين قبل عملية التوزيع .

وقد تم التوزيع من قبل لجنة صرف مشكلة من منسق المشروع والمساعد الفني وممثلة اللجنة لكل مديرية ومندوب عن الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالتعاون والتنسيق مع ممثلي المجتمع . وتم التدشين الرسمي لعملية التوزيع بحضور وكيل المحافظة عبد الرحمن الغولي وعدد من المسئولين في المحافظة .

يذكر أن عملية التوزيع قد تمت وفق نتائج المسح الميداني الذي نفذته الجمعية في وقت سابق في المديريات المستهدفة .

 

مشاركة: